عبد المنعم الخن .. صاحب المدونة

بحث داخل المدونة

دراسة: متوسطو العمر ببريطانيا الأقل صحة على مستوى العالم


في دراسة حديثة أجريت على 13 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 45-54 خلصت  إلى أن البريطانيين في متوسط العمر هم الأقل صحة في العالم إذ يعانون أكثر من السمنة والاكتئاب ويلجأون للتدخين أكثر من أقرانهم في أنحاء العالم، حسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن الباحثين الذين أجروا الدراسة لصالح مجموعة (بوبا) للرعاية الصحية وشملت 13 ألف بريطاني في الفئة العمرية 45 -54 عاماً، وجدوا أنهم الأكثر سمنة في العالم والأكثر لجوءاً للتدخين والأكثر عرضة للاكتئاب والأكثر تشاؤماً بالحياة.

وتبين أن البريطانيين في متوسط العمر هم الأسوأ بالنسبة للصحة العقلية والجسدية من أقرانهم من أستراليا حتى الهند، لكن الخبر السار الوحيد هو أن هذه الأزمة الصحية تنحصر بهذه المجموعة العمرية حيث إن البريطانيين يبدأون بالاعتناء بأنفسهم بشكل أفضل بعد عمر الـ 55.

وتبيّن أن أكثر من ثلث البريطانيين في الفئة العمرية 45 و54 عاماً يعانون من السمنة، ويصف 8% فقط من هذه الفئة العمرية بأنهم في صحة ممتازة، مقابل 11% ممن تتراوح أعمارهم بين 55 و64 عاماً و10% من المتقاعدين.

ويقول كثير ممن شملتهم الدراسة إن ضيق الوقت وقلة الطاقة والحركة والمال هي عوائق للعيش الصحي.

وتبين أيضا أن البريطانيين متوسطي العمر هم الأكثر تشاؤما، إذ أن 48% فقط قالوا إنهم ينظرون للحياة بإيجابية بشكل عام، مقابل 64% من البرازيليين و73% من المكسيكيين. 

المصدر/ صحيفة "ديلي ميل" البريطانية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق