عبد المنعم الخن .. صاحب المدونة

بحث داخل المدونة

بطن مشدودة عقب الولادة .. كيف؟


تريد معظم السيدات أن تعود بطنهم إلى حالها الطبيعي قبل الحمل مشدودة وفي قمة جمالها ، و لكن سيدتي هذا لن يحدث في يوم وليلة مطلقاً ، و لكن
إليكِ بعض النصائح التي ستساعدك على استعادك بطنك مشدودة، وفقاً لما نشره موقع healthy women.

1-اعطي نفسك فرصة تسمحي فيها لبطنك أن تعود إلى طبيعتها ولا تتعجلي فتغيرالجسم خلال 9 أشهر لن يعود إلى وضعه الطبيعي في يوم وليلة. 
2-الرضاعة الطبيعية : الرضاعة الطبيعية مفيدة لجسم الأم وللطفل، كما أنها تساعدك على حرق مايقرب من 500 سعر حراري بشكل يومي . 
3-حاولي أن تتحركي فابدئي بعد الولادة بتمارين بسيطة مثل اليوغا ، و زودي الوقت الذي تمارسين فيه الرياضة و لكن حاولي الا يقل عن المشي نصف ساعه 3 مرات في الأسبوع . 
4-تجنبي الإفراط في تناول الطعام، و قسمي وجباتك على 5 أو 6 وجبات صغيرة على مدار اليوم، فكلما شعرتي باللجوع كلي كميات صغيرة ، فذلك يساعد على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية . 
5-قومي باستبدال الوجبات الخفيفة السكرية بالفاكهة ، لقلة سعراتها الحرارية، وابتعدي عن الأيس كريم ورقائق البطاطس . 
6-فكري في المستقبل ، حيث أن إعداد وجبات طعام بشكل يومي مع وجود طفل جديد يعتبر أمر صعب ، فيمكنك أن تقضي بضع ساعات في الأجازة الأسبوعية وحضري وجبات الأسبوع و قسميهم إلى وجبات فردية و احفظيهم في الفريزر . 
7-اكثري من تناول الألياف  المتوافرة في الفاكهة والخضروات والشوفان و قللي من الخبز و الأرز والمكرونة " الباستا ". 
8-تناولي البروتين الطري المتمثل في الدجاج و السمك و السلمون البري ، حيث أثبتت الأبحاث إنه مصدر كبير من مصادر الأوميغا ، ويحد من الألتهاب ويخفف الوزن . 
9-احرصي على شرب الكثير من الماء فهو يساعد على الهضم وقمع الشهية . 
10-تابعي مع خبيرة تغذية لكي تلتزمي اكثر بخطة انقاص وزنك، وشاركي عائلتك أوقاتهم لكي تحصلي على الدعم العاطفي اللازم لكِ . 

المرجع/ موقع healthy women
-->